السبت 16 ديسمبر 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » حوادث وجرائم » ضبط أهم شبكة بين فنزويلا ولبنان لتهريب كوكايين بأكثر من ثمانية ملايين دولار
Share Button

ضبط أهم شبكة بين فنزويلا ولبنان لتهريب كوكايين بأكثر من ثمانية ملايين دولار
كشفت القوى الأمنية اللبنانية عن ‘أهم شبكة ناشطة في تهريب الكوكايين بين لبنان ودول امريكا الجنوبية’، وضبطت نحو خمسين كيلوغراما من المواد المهربة ، بحسب ما جاء في بيان صادر عن المديرية العامة لقوى الامن الداخلي الجمعة.

وافاد البيان ان ‘مكتب مكافحة المخدرات المركزي تمكن، بعد مراقبة شديدة ومكثفة ومتابعة لفترة زمنية وبأوقات وتواريخ مختلفة من إماطة اللثام عن اهم الشبكات البالغة التعقيد والناشطة في تهريب الكوكايين من بعض دول امريكا الجنوبية الى لبنان وغيره’.

واضاف ان مكتب المخدرات قام بـ ‘عملية مداهمة لمبنى في محلة دوحة الحص (جنوب بيروت) حيث ضبط حوالى خمسين كيلوغراما من الكوكايين واوقف عددا من افراد الشبكة’. والموقوفون خمسة هم فنزويلي واربعة لبنانيين. بينما تم تسطير مذكرات تحر في حق آخرين.

وقال البيان ان ‘مجموعة من الاشخاص اللبنانيين والاجانب اقدموا على تهريب كمية كبيرة من الكوكايين بلغت 255 كلغ من فنزويلا الى لبنان عبر مطار دولة مجاورة ومنه برا الى الاراضي اللبنانية’.

وسورية هي الدولة الوحيدة التي تملك حدودا برية مع لبنان، كون لبنان واسرائيل، الدولة الحدودية من جهة الجنوب، في حال عداء ولا معابر بين البلدين.

واوضح مصدر امني ان الخمسين كيلوغراما من الكوكايين التي تم ضبطها هي جزء من الـ255 التي اعترف بها الموقوفون.

وذكر البيان ان صفقة التهريب تمت بين فنزويلا وبيروت، وان قيمة العملية تبلغ اكثر من ثمانية ملايين دولار.

شات صوتي
شات عرب كول : حوادث وجرائم