الخميس 19 أبريل 2018
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » حوادث وجرائم » المنازل أكثر خطورة من الطرق في نيوزيلندا
Share Button

المنازل أكثر خطورة من الطرق في نيوزيلندا
أظهرت احصاءات نشرت للاحتفال بتدشين حملة أمان منزلي أطلقتها مؤسسة التعويض عن إصابات الحوادث أن الحياة داخل المنازل أكثر خطــورة من الطرق في نيوزيلندا.

وتوفي 621 نيوزيلنديا في العام الماضي جراء حوادث وقعت لهم داخل المنازل، مقارنة بـ384 حالة وفاة في حوادث سير على طرق البلاد.

ويقضي نحو 12 شخصا نحبهم أسبوعيا في حوادث داخل المنازل، معظمها جراء السقوط من على السلالم أو الدرج أو التعثر أو الانزلاق على الأرضيات المصقولة.

وشهدت البلاد التي يقطنها نحو 4.4 مليون نسمة إصابة 623920 شخصا في منازلهم في العام الماضي جراء الانزلاق أو التعثر أو السقوط وهو ما يمثل 40′ من المطالبات التي وصلت لوكالة التعويض عن إصابات الحوادث، وهي الوكالة الوطنية المسؤولة عن التعويضات للإصابات التي لم تنجم عن خطأ شخصي.

وأصيب 5400 شخص خلال استخدامهم سلما في المنازل، وهو ما يعادل 104 أسبوعيا أو 15 يوميا، وفقا لما قاله مدير الوكالة نيك سميث، لدى اطلاقه الحملة.

وحث سميث مالكي المنازل إلى تأمين السلالم بصورة صحيحة عند تنظيف المزاريب من أوراق الشجر، واتخاذ إجراءات سلامة بسيطة مثل تذكر إنارة الضوء عند استخدام السلالم.

ويصاب أكثر من 600 شخص أسبوعيا بسبب السقوط من الدرج في منازلهم.

وتحظى نيوزيلندا بشهرة كونها بين أكثر البلاد في العالم من حيث معدل متعاطي الخمور، ويقول كيث ماكلي، المدير العام لإدارة منع الإصابات في الوكالة، إن الخمور تعتبر عاملا مساعدا في نحو ربع تلك المطالبات.

شات صوتي
شات عرب كول : حوادث وجرائم