الأحد 20 أغسطس 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » حوادث وجرائم » 13 قتيلا و50 جريحا في حادث اصطدام بين قطارين بالهند
Share Button

13 قتيلا و50 جريحا في حادث اصطدام بين قطارين بالهند
اصطدم قطاران في أحوال جوية سيئة بوسط الهند في وقت مبكر الاثنين مما أسفر عن سقوط 13 قتيلا وخمسين جريحا، بحسب مسؤولين في الشرطة والسكك الحديد لوكالة فرانس برس.

ووقع الحادث في منطقة شيفبوري في ماديا براديش (350 كلم من عاصمة الاقليم بوبال) عندما اصطدم قطار ينقل بضائع بقطار ركاب كان متوقفا في المحطة.

وأعلن المتحدث باسم السكك الحديد كي كي دوبي لوكالة فرانس برس أن الحادث وقع عندما اصطدم قطار بضائع بقطار غواليور انترسيتي اكسبرس قرابة الساعة 4,40 بالتوقيت المحلي (23,30 تغ الاحد) تحت أمطار غزيرة ورؤية ضعيفة.

وقال مسؤول محلي في السكك الحديد غانشيام سينغ لفرانس برس، حتى الآن عثر على 13 جثة وهناك 50 جريحا. واضاف إن عمليات الاغاثة جارية ويتم نقل الجرحى الى مستشفيات قريبة.

وأظهرت صور بثها التلفزيون عربات عدة محطمة خرجت عن السكة تحت وقع الاصطدام.

وتنقل السكك الحديد التي تديرها الدولة 18,5 ملايين شخص يوميا في الهند ولا تزال وسيلة النقل الرئيسية للمسافات البعيدة في هذا البلد الشاسع رغم المنافسة الشديدة لشركات النقل الجوي الخاصة.

ويسجل سنويا نحو 300 حادث على السكك الحديد واوقعت حوادث سابقة مئات القتلى.

وفي مايو الماضي قتل 150 شخصا لدى خروج قطار عن سكته يربط بين كالكوتا وبومباي في عملية تخريب نسبتها الشرطة الى حركة التمرد الماوية التي تنشط في مناطق عدة من البلاد.

وفي يوليو قتل أكثر من 60 شخصا وأصيب أكثر من مئة بجروح في اصطدام بين قطارين في شرق الهند.

ويعود أسوأ حادث الى 1981 عندما هوى قطار خرج عن سكته في نهر في ولاية بيهار (شرق) مما أدى إلى مقتل 800 شخص.

شات صوتي
شات عرب كول : حوادث وجرائم