الأربعاء 20 سبتمبر 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » حوادث وجرائم » مجموعة مسلحة تسطو على مصرف بجنوب دارفور وتنهب جميع الاموال فيه
Share Button

مجموعة مسلحة تسطو على مصرف بجنوب دارفور وتنهب جميع الاموال فيه
كمال حسن بخيت سطت مجموعة مسلحة تتكون من خمسة أفراد يستقلون عربة لاند كروزر على فرع لبنك التضامن الإسلامي بمدينة نيالا في ولاية جنوب دارفور أمس، وهددت حراسته وأخذت أسلحتهم، واستولت على مبلغ 257 ألف جنيه (100 الف دولار)، ولاذت بالفرار في الاتجاه الشرقي للمدينة بعد إطلاق أعيرَة نارية.

وروى شُهود عيان أن خمسة أشخاص مسلحين يرتدون زيّاً مدنياً أوقفوا عربتهم بالاتجاه الغربي للسوق، ثم قام أربعة منهم، بينهم مسلحان بالتوجُّه نحو البنك، تاركين سائق العربة، وأضاف الشهود أن المسلحين عند وصولهم المصرف قاموا بتهديد أفراد الحراسة، واستولوا على أسلحتهم، ومن ثَمّ دخلوا للبنك وأخذوا الأموال الموجودة، وعند خروجهم أطلقوا أعيرة نارية عشوائية ولاذوا بالفرار.

وتفقد عبد الحميد موسى كاشا والي جنوب دارفور موقع الحادث وقاد عمليات الملاحقة، وأشار في تصريحات صحَافية إلى أن الأجهزة الأمنية بالولاية تطارد وتلاحق الجناة، وأكد كاشا أن حكومته قادرة على حَسم الظواهر السالبة بالولاية.

من ناحية ثانية دخلت مجموعة مسلحة أمس، معسكر ‘السلام’ في مدينة نيالا بولاية جنوب دارفور عنوةً واقتادت عبد الله حماد أحد شيوخ قبيلة ‘التاما’ بمعسكر ‘السلام’ بطريقة استفزازية وتحت تهديد السلاح، وأطلقت أعيرة نارية بصورة عشوائية.

ووصفت مصادر بالمعسكر أنّ المجموعة المسلحة انتحلت صفة رجال دولة وكانوا يرتدون زيّاً عسكرياً ويحملون السلاح مما جعل عدداً من النازحين التعامل معهم، لكنهم تفاجأوا بأنهم يتبعون لحركة عبد الواحد. واضافت المصادر أن المجموعة هاجمت الشيخ لأنه ينوي وعدد من شيوخ المعسكر المشاركة في مفاوضات سلام دارفور بالدوحة.

وقال المصدر إنّ قوات (يونميد) لم تحرك ساكناً، رغم تهديد المجموعة لحظة الانسحاب بالعودة مرة أخرى لحرق المعسكر بأكمله وطرد كل من ينوي المشاركة في المفاوضات.

شات صوتي
شات عرب كول : حوادث وجرائم