الأحد 10 ديسمبر 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » حوادث وجرائم » الامن التونسي يحبط محاولة للهجرة غير الشرعية الى ايطاليا ويعتقل 14 شابا
Share Button

 

الامن التونسي يحبط محاولة للهجرة غير الشرعية الى ايطاليا ويعتقل 14 شابا

 

أحبطت السلطات الأمنية التونسية محاولة جديدة للهجرة غير الشرعية إلى السواحل الجنوبية الإيطالية انطلاقا من الشواطئ التونسية، اعتقلت خلالها 14 شابا تونسيا.

وذكرت صحيفة ‘الأسبوعي’ التونسية أمس الإثنين أن عملية إحباط هذه المحاولة تمت في مدينة جرجيس بمحافظة مدنين الواقعة على بعد نحو 540 كيلومترا جنوب شرق تونس العاصمة.

وأوضحت الصحيفة أن السلطات الأمنية تمكنت خلال هذه العملية من اعتقال 14 شابا وضبط زورقين صغيرين كان هؤلاء الحالمون بالهجرة يستعدون لاستخدامهما في رحلتهم باتجاه السواحل الإيطالية .

وكانت مصادر إعلامية ذكرت أن دورية لحرس الحدود الإيطالي تمكنت من إنقاذ شاب تونسي في السابعة والعشرين من عمره من موت محقق كان يتهدده بعدما ظلّ تائها في البحر على متن قارب لا يتجاوز طوله المتر ونصف المتر، طيلة 11 يوما.

وأشارت إلى أن هذا الشاب الذي أنقذ من الموت هو الناجي الوحيد من فاجعة بحرية وقعت خلال سبتمبر الماضي التي فُقد في إثرها ثلاثة من المهاجرين غير الشرعيين كانوا في طريقهم إلى جزيرة ‘لامبيدوزا’ الإيطالية، حيث تعطل مركبهم في عمق البحر بسبب سوء الأحوال الجوية.

وتعتبر جزيرة ‘لامبيدوزا’ الإيطالية، التي عادة ما يختارها المهاجرون غير الشرعيين، أقرب نقطة إلى الشواطئ التونسية حيث تبعد عنها نحو 80 كيلومترا.

يشار إلى أن محاولات الهجرة غير الشرعية باتجاه السواحل الإيطالية انطلاقا من الشواطئ التونسية التي يبلغ طولها 1300 كيلومتر، تتزايد خلال الصيف على الرغم من الإجراءات الأمنية المشدّدة التي اتّخذتها السلطات التونسية.

شات صوتي
شات عرب كول : حوادث وجرائم