الثلاثاء 24 أكتوبر 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » حوادث وجرائم » ايطاليا: اعتقال خمسة بعد اشتباك بسبب القمامة
Share Button

ايطاليا: اعتقال خمسة بعد اشتباك بسبب القمامة
اعتقلت الشرطة الايطالية خمسة اشخاص بعد احتجاجات عنيفة حدثت ليلا ضد مستودع جديد للقمامة الهدف منه تخفيف المشكلات طويلة الامد للتخلص من القمامة في مدينة نابولي.

واضرمت النيران في عدد من سيارات جمع القمامة والقى المحتجون مفرقعات نارية تجاه الشرطة في محاولة لاخلاء الطريق من الحواجز التي وضعت في الشوارع المؤدية الى مركز لمعالجة النفايات في ترزيجنو والتي تقع على سفح جبل فيزوفيوس خارج نابولي.

وكانت الاشتباكات الليلية احدث حلقات فضيحة متواصلة بشأن جمع القمامة في المنطقة والتي ظهرت مجددا في الاسابيع الاخيرة تصاحبها مطالب متزايدة لاتخاذ رئيس الوزراء سيلفيو برلسكوني اجراءات في هذا الشأن. ويشكو السكان المحليون من روائح كريهة ومخاطر صحية محتملة بسبب النفايات السامة في موقع ترزيجنو والذي تقول السلطات انه ضروري للتعامل مع جبال القمامة التي تخلفها نابولي كل يوم.

واثارت خطط لافتتاح مستودع جديد في الجوار الاحتجاجات واضطرت شاحنات جمع القمامة الى العمل تحت حماية الشرطة في الاسابيع الاخيرة بعدما تعرض عدد منها للهجوم بقنابل حارقة.

وبقيت مئات الاطنان من النفايات ملقاة في الشوارع بالمنطقة المحيطة بالمدينة الجنوبية – وهي ثالث اكبر مدينة في ايطاليا – بينما اعاق المحتجون العمل في موقع ترزيجنو وعملت منشأة لاحراق القمامة بالحد الادنى لطاقتها.

وطلبت روزا روسو ايرفولينو رئيسة بلدية نابولي المساعدة من الحكومة المركزية التعامل مع الازمة قائلة ان هناك خطرا على النظام العام لا خطرا على الصحة العامة فقط.

شات صوتي
شات عرب كول : حوادث وجرائم