الأحد 19 نوفمبر 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » فن ومشاهير عرب كول » أول فرقة موسيقية نسائية في كشمير الهندية
Share Button

 

  شات صوتيعرب كول :لأول مرة في ولاية جامو وكشمير الهندية التي تمثل المنطقة الخاضعة لسيطرة الهند في إقليم كشمير اجتمعت ثلاث فتيات لتشكيل فرقة لموسيقى الروك مؤكدات رغبتهن في احتراف الموسيقى.

وتتألف الفرقة واسمها «براجاش» – ومعناها ضوء الصباح – من هوما وهي عازفة الغيتار الرئيسية والمغنية الأولى بالفرقة وأنكا وهي عازفة غيتار إضافية وفرح عازفة الطبلة.

وشاركت الفتيات في مهرجان كشمير الموسيقي واستقبلن بحفاوة بالغة من جانب جمهور الشباب.

وقالت فرح متحدثة إلى صحافي في مدينة سيناجار «الفتيات عادة ما يخجلن والسبب الوحيد لوجودنا هنا هو أننا نحظى بدعم عائلاتنا. إذا لم تدعمنا عائلاتنا ما كنا لنكون هنا. المجتمع الكشميري محافظ ولذلك لا تستطيع الفتيات التحرك بحرية خارج بيوتهن ونحن موجودات هنا بفضل مساندة عائلاتنا». وتتعشم الفرقة أيضا في أن تستلهم فتيات كشميريات أخريات خطى هؤلاء الفتيات الثلاث ويحترفن الموسيقى أو أي مجال آخر يحظى باهتمامهن. وقالت هوما «اجتمعنا معا منذ ستة أو سبعة أشهر ونتمنى أن نلهم فتيات أخريات ويلتحقن بهذا المجال ويعرضن مواهبهن».

وتعتبر كشمير الهندية الواقعة في منطقة الهيمالايا واحدة من أكثر المناطق التي فيها كثير من الجنود في العالم حيث تنشر الهند ما يزيد على 1.3 مليون من قواتها للقضاء على التمرد الذي تفجر في الجزء التابع لها عام 1989.

ويحاول المتشددون الإسلاميون الذين يقودون الحملة المناهضة للهند في ولاية جامو وكشمير فرض صيغة متطرفة للإسلام.

لكنهم لم يحققوا نجاحا يذكر في المنطقة التي يغلب المسلمون الصوفيون على سكانها.

شات صوتي
شات عرب كول : فن ومشاهير عرب كول