الاثنين 13 نوفمبر 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » حوادث وجرائم » مقتل 21 شخصا في حادث تحطم طائرة صغيرة بباكستان
Share Button

مقتل 21 شخصا في حادث تحطم طائرة صغيرة بباكستان
قتل 21 شخصا الجمعة في تحطم طائرة خاصة كانت تنقل موظفين تابعين لمجموعة (ايني) النفطية الايطالية في كراتشي جنوب باكستان، على ما أعلنت السلطات.

وقالت شركة ايني إن هناك ايطاليا على الأقل بين الضحايا فيما قالت الشرطة إن الآخرين باكستانيين.

وقال برويز جورج المتحدث باسم الطيران المدني في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس “كان هناك 17 راكبا والطياران وفني وحارس امني، وليس هناك اي ناجين”.

وأضاف إن الحادث ناتج عن عطل، وقد أعلن الطيار لبرج المراقبة بعيد الاقلاع عن مشكلة في أحد المحركين.

وبثت محطات التلفزة صورا لهيكل الطائرة التي سقطت في منطقة صناعية وقد أنشطر إلى شطرين وبدا القسم الخلفي منه شبه سليم فيما تناثر حطام يتصاعد منه الدخان على مسافة عشرات الأمتار.

وأكد المتحدث باسم الجيش الكولونيل نور علم في تصريحات لشبكات التلفزيون “ليس هناك اي ناجين”.

وقال برويز جورج إن الطائرة التابعة لشركة التشارتر الباكستانية الخاصة (جي اس اير) كانت تقل موظفين في مجموعة ايني وقد تحطمت بضاحية كراتشي بعيد اقلاعها.

وأوضح أن الطائرة وهي من صنع شركة بيتشكرافت الأمريكية كانت تنقل الموظفين الى بئر نفطية في بهيت شاه (جنوب) عندما تحطمت بالقرب من حي سكني بضاحية كراتشي عاصمة باكستان الاقتصادية.

واضاف إن القبطان اتصل بعيد الاقلاع ببرج المراقبة ليبلغ عن مشكلة في احد المحركين وطلب منه العودة الى المطار ولكن الطائرة تحطمت بعد ذلك بقليل.

وأكد مسؤول في مجموعة ايني في كراتشي في اتصال هاتفي اجرته معه فرانس برس ان الطائرة كانت تنقل موظفين في المجموعة الايطالية بدون ان يحدد عددهم ولا هوياتهم، مؤكدا فقط مقتل مواطن ايطالي.

وأكد المسؤول في شركة (جي اس اير) نديم حنيف أن الطائرة كانت تخضع لصيانة منتظمة وكانت في وضع مناسب تماما للطيران، مبينا ان الطيار يحظى بخبرة في الطيران.

وقال الكابتن حنيف لتلفزيون (جيو) من المبكر جدا التكهن بطبيعة الخطأ. لقد أطلقت سلطات الطيران المدني التحقيق وسنتعاون معه بشكل كامل.

وتشغل الشركة في باكستان ثلاث طائرات من طراز بيتشكرافت 1900 سي، وهي طائرات ذات مراوح تتسع لـ19 أو 20 راكبا كحد أقصى.

وتعتبر حوادث الطيران نادرة عموما في باكستان، الدولة الكبرى التي تعد حوالى 170 مليون نسمة والتي يعتمد سكانها كثيرا في التنقلات الداخلية على الطيران.

وكانت طائرة ايرباص ايه 321 تابعة لشركة ايربلو الخاصة تحطمت في 28 يوليو الماضي على التلال المطلة على العاصمة اسلام اباد وقتل في الحادث جميع ركابها ال152. ولا يزال التحقيق جاريا لتحديد اسباب الحادث.

ويعود حادث اخر الى العام 1992 حين اصطدم

شات صوتي
شات عرب كول : حوادث وجرائم