الثلاثاء 24 أكتوبر 2017
  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
عرب كول » حوادث وجرائم » مقتل بحار ونجاة أربعة آخرين جراء غرق سفينة شحن صينية جنوب اليابان
Share Button

مقتل بحار ونجاة أربعة آخرين جراء غرق سفينة شحن صينية جنوب اليابان
أبلغ خفر السواحل اليابانيون والتايوانيون, رسميا الجانب الصينى الجمعة أن سفينة الشحن الصينية ناسكو دايموند والتى تحمل على ظهرها طاقما مكون من 25 فردا والتى فقد أثرها صباح الأربعاء- قد غرقت في المحيط الهادئ على بعد نحو 340 كم جنوب جزيرة إيريوموتي أقصى جنوب اليابان بالقرب من مجموعة الجزر المتنازع على سيادتها بين البلدين فى بحر الصين الشرقى (والتى تطلق عليه الصين دياويوى وتطلق عليها اليابان سنكاكو).

وكانت سفينة “ناسكو دايموند” وزنتها 17 ألف طن غادرت إندونيسيا في الرابع من نوفمبر الحالى متوجهة الى الصين وعلى متنها 55 الف طن من النيكل. وإنتشل المسعفون اليابانيون والتايوانيون جثة أحد افراد الطاقم وأنقذوا أربعة ناجين أحدهم في حال حرجة, أما أفراد الطاقم العشرين الباقين فلا يزالون في عداد المفقودين.

وما زالت ظروف الغرق غامضة خاصة وأن الأحوال الجوية كانت جيدة حين وقوع الحادث بحسب خفر السواحل, وقد روى أحد الناجين قائلا “إن مياه البحر غمرت فجأة غرفة المحركات فسارعت بإرتداء سترة النجاة وقفزت من السفينة”.

وقد عثر المسعفون اليابانيون على طوافة نجاة على بعد 28 كم جنوب غرب المكان الذي يفترض أن السفينة غرقت فيه لكن أحدا لم يكن على متنها, وأرسلت طائرة إستكشاف الى الموقع حيث تم رصد بقعة نفط في المنطقة لكن دون العثور على إثر للسفينة.

وهذا هو الحادث الثانى فى غضون أقل من شهر, ففى أكتوبر الماضى قتل بحار صيني إثر غرق سفينة شحن قبالة تايوان كانت ترفع علم بنما أيضا وعلى متنها طاقم مكون من 25 صينيا وإندونيسيا.

شات صوتي
شات عرب كول : حوادث وجرائم